منتديات أبو حجاج
سجل وشارك بجدية في المنتدي ونحن دوما في خدمتك اهلا بك شرفت منتدانا
منتديات أبو حجاج
سجل وشارك بجدية في المنتدي ونحن دوما في خدمتك اهلا بك شرفت منتدانا
منتديات أبو حجاج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات أبو حجاج


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نت سبورت سكول برنامج NetSupport School 10 مع الكراك حصرياً مع شرح التنصيب
فاتن حمامة Emptyالأربعاء 05 فبراير 2020, 3:22 pm من طرف hus123

» اصل عائلة حجاج
فاتن حمامة Emptyالإثنين 30 ديسمبر 2019, 7:36 pm من طرف خالد حجاج

» قاعة امباير بالسنطة
فاتن حمامة Emptyالأحد 06 أبريل 2014, 4:44 pm من طرف صلاح حجاج

»  ميس حمدان ،
فاتن حمامة Emptyالأحد 10 نوفمبر 2013, 6:46 pm من طرف thekingyousif

» صور سيرين عبد النور
فاتن حمامة Emptyالأحد 10 نوفمبر 2013, 6:44 pm من طرف thekingyousif

»  ماري تشو
فاتن حمامة Emptyالأحد 10 نوفمبر 2013, 6:42 pm من طرف thekingyousif

» زفــاف كـارول سـمـاحــه
فاتن حمامة Emptyالأحد 10 نوفمبر 2013, 6:41 pm من طرف thekingyousif

» "دنجوانات" الزمن الجميل " :)
فاتن حمامة Emptyالأحد 10 نوفمبر 2013, 6:39 pm من طرف thekingyousif

» المجموعة الكاملة لافلام رشدي اباظة بدون تحميل
فاتن حمامة Emptyالأحد 10 نوفمبر 2013, 6:37 pm من طرف thekingyousif

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صلاح حجاج
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
عبد الستار
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
thekingyousif
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
starspole
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
mohamed gamal
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
عفريت المنتدى
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
ميدوو
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
هانى سالم
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
محمود محمد
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
rock
فاتن حمامة Vote_rcapفاتن حمامة Voting_barفاتن حمامة Vote_lcap 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات ابو حجاج على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات أبو حجاج على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 215 بتاريخ الإثنين 26 مارس 2012, 7:54 pm
سحابة الكلمات الدلالية
الوطن عائلة school شجرة اول wilcom netsupport العربي حجاج

 

 فاتن حمامة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
thekingyousif
نائب المدير العام
نائب المدير العام
thekingyousif


الجنس : ذكر عدد الرسائل : 909
العمر : 43
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2007

بطاقة الشخصية
المدير العام للمنتدي:

فاتن حمامة Empty
مُساهمةموضوع: فاتن حمامة   فاتن حمامة Emptyالأحد 11 مايو 2008, 3:32 pm

فاتن حمامة منحتنا من روحها المحلقة برهافة في سماوات الفن ، ومشاعرها المسكونة بالدهشة خمسون عاماً .. نفرح .. نحزن .. نتعذب معها .. ندافع عنها لنحتويها بمشاعرنا ولا نتركها أبداً .
كان يوماً سعيداً حقاً للسينما المصرية ، وليس إسماً للفيلم الأول لسيدة الشاشة فقط . الطفلة ذات الثمان أعوام ، التي أدهشت محمد كريم وأضحكت محمد عبد الوهاب . فتون ـ كما يحلو لكريم أن يسميها ـ أجبرت »أنيسة« أن تتكلم كثيراً بعد أن كان دورها كومبارس . رغم أنه فيلمها الأول .

فاتن حمامة .. هذه الفنانة التي مازالت تتربع على القمة ، وتزداد بريقاً وتألقاً .. بعد أن أهدت للسينما ما تجاوز المائة فيلم سينمائي ، تركت بعضها علامات في تاريخ السينما المصرية ، خلال الخمسين عاماً الماضية .. وهي بذلك علامة مضيئة في هذا التاريخ الطويل ، وستظل كذلك بما تملكه من قدرات وطاقات فنية مذهلة ، في تحويل ما تقدمه من شخصيات درامية في أفلامها الى شخصيات أنسانية تنبض بالحياة .

البداية
البداية كانت في فيلم (يوم سعيد ـ 1939 ) رابع أفلام محمد عبدالوهاب ، والذي أخرجه (محمد كريم) .. وأفضل من يتحدث عن فاتن حمامة سينمائياً ، هو كريم ، بإعتباره أول من إكتشفها ولقنها الدرس الأول في فن التمثيل السينمائي .
يقول محمد كريم : لم أكن لأتصور بأن فاتن حمامة هي التي ستخرج لي من بين الصور التي كنت أحتفظ للهواة لأجدها بملابس التمريض في مجلة الأثنين ضمن مسابقة أجمل أزياء الأطفال تحمل سنواتها السبع كل ذكاء البراءة .
حملت هذه الصورة كريم على الإتصال بوالدها (أحمد أفندي حمامة) ، والذي حضر مع فاتن الى مكتب »أفلام عبدالوهاب« ، حيث أجرى لها كريم تجربة سينمائية سريعة ، فوجد أمامه طفلة ممتازة من جميع النواحي .. طفلة أشبه بالمعجزة الأمريكية (شيرلي تمبل) ، والتي كانت معاصرة لـفاتن حمامة .
وكان دور "أنيسة"، الدور الذي ستؤديه فاتن في الفيلم ، من الأدوار الثانوية القصيرة ، الذي لا يتطلب ظهور صاحبته على الشاشة أكثر من دقائق سريعة ، ولكن إزاء ما شاهده كريم من موهبة عند فاتن حمامة ، قرر أن يعيد كتابة سيناريو الفيلم في كل ما يختص بدورها ، كما أنه إستعان ببعض كتاب الحوار ليضعوا حواراً يتناسب وعمر هذه الطفلة الصغيرة .. وظهرت فاتن في دور »أنيسة« مع الموسيقار (محمد عبدالوهاب) و (إلهام حسن) و (فؤاد شفيق) و (فردوس محمد) .. وعرض الفيلم بدار سينما »رويال« في الخامس عشر من يناير عام 1940 .. وكان بداية المشوار السينمائي بالنسبة لـفاتن حمامة .
وتتذكر فاتن ، فتقول : ... لا أنسى الموسيقار محمد عبدالوهاب ، عندما مثلت معه في ( يوم سعيد ) ، فقد كان ينطلق ضاحكاً كلما أتيت بحركة أو تلفظت بكلمة ، مما جعلني أتضايق منه وأمضي الى المخرج محمد كريم ، أشكو له عبدالوهاب وأطلب منه إستبداله بشخص آخر ، إلا أن كريم أفهمني بأن شريكي في التمثيل لا يسخر مني ، بل إنه سعيد بقيامي بهذا الدور ... .


وماذا بعد
ثلاثة أعوام غابت فيها فتون بعد فيلمها الأول ، ليؤكد كريم بعدها تصميمه على خلق سيدة الشاشة ، حينما إستعان بها في فيلم (رصاصة في القلب) ، الذي عرض في عام 1944 . ثم إشتركت مع حسين صدقي وصباح في فيلم (أول الشهر ـ 1945) .. ومرة ثالثة مع محمد كريم في فيلم (دنيا) أمام راقية إبراهيم و أحمد سالم.. وتوالت الأفلام ، لتبدأ فاتن حمامة مرحلة أخرى من حياتها الفنية . ووجد يوسف وهبي نفسه مأسوراً بفتون حينما كان بصدد إخراج فيلم (ملاك الرحمة ـ 1946) ليستدعيها لتقف أمام الفنانة راقية إبراهيم ، والتي بدورها وجدت بأن تلك الطفلة قد سرقت الأضواء منها رغم قيامها ببطولة الفيلم .

لن يكون بوسعنا في حيز صغير كهذا ، أن نتابع مشوار فاتن حمامة السينمائي ، وإستعراض شامل لكل أفلامها .. لذا من المفيد تقسيم هذا المشوار الى مراحل فنية ، تبعاً لتطور الأنماط والشخصيات في أفلامها ، وعرض لبعض من أفلامها .
فالتصدي مشوار فاتن حمامة الفني لن يمكن السيطرة علية دون تقسيم أو تبويب يجعلنا نخترق هذا التاريخ من عدة جبهات ، وإلا لن يتوقف سيل الحديث ـ لا نختلف بأنه سيكون شيق في كل الأحوال ـ لذلك إجتهدنا بهذه التقسيمات التي تعتمد على مراحل ، علها لا تهزمنا في هذه الجولة .


مرحلة الصبا والشباب والإنطلاق
مجموعة من الأفلام تمثل المرحلة الأولى من حياتها الفنية ، بداية بأول أفلامها، عندما قدمت الطفلة الذكية المرحة ، مروراً بأفلام رصاصة في القلب ، أول الشهر ، ملاك الرحمة ، حيث مرحلة الصبا وتفتح الموهبة وتطور الشخصية ، لكن بهدوء وإتزان ودون أن تكون هناك أدوار تستحق التأمل .. مجرد فتاة حلوة ذكية ، تضفي جو من المرح والأمل والتفاؤل على باقي شخصيات الفيلم ، كما شاهدنا ذلك في أفلام نور من السماء ، الملاك الأبيض ، المليونيرة الصغيرة ، كانت ملاكاً .


مرحلة الشخصية الرومانسية
فاتن حمامة .. صاحبة الحب العذري .. هذا الحب الذي غالباً ما يكون ضحية أوضاع إجتماعية ومعيشية ، أو أن تكون الفوارق الطبقية في الفيلم سبباً من أسباب التضحية .. وقد برز هذا النمط من الشخصيات في أفلام ، مثل وداعاً ياغرامي ، سلوا قلبي ، خلود ، إرحم دموعي ، أيامنا الحلوة ، حب ودموع ، حتى نلتقي ، بين الأطلال .
وقد جسدت فاتن حمامة ، في هذه الأفلام ، أحلام فتاة العشرين ، بكل ما فيها من تطلع الى حبيب تعيش معه ، وكأنها ملاك يسبح في رحاب الحب الواسع ، بل كأنها قصيدة شاعرية تتنفس الحب .. بل هي كذلك .


مرحلة الميلودراما البكائية
بدأت هذه المرحلة ، في مشوار فاتن ، مع أفلام المخرج (حسن الإمام) ، في أفلام مثل ملائكة في جهنم ، اليتيمتين ، ظلموني الناس، أنا بنت ناس ، أسرار الناس ، زمن العجايب ، كاس العذاب ، حب في الظلام ، الملاك الظالم .. وقد حصرت فاتن حمامة نفسها ، بهذه النوعية من أفلام الميلودراما البكائية ، في شخصية الفتاة المسكينة التي تواجه المصاعب والعقبات والأقدار ، عاجزة عن تجاوزها ، الى أن ينتصر الخير في نهاية الفيلم ، فتنتصر معه .
في هذه المرحلة ، والتي تعتبر سلبية بالنسبة الى مشوارها ، كانت فاتن لا تدقق كثيراً في إختيار أدوارها ، أو لا تدقق في قراءة السيناريو ومناقشته .. فقد كانت تمر بمرحلة الإنتشار ، وهي مرحلة هامة وضرورية في حياة أي فنان وعلى كل المستويات .. وبالرغم من تلك الميلودراما الرديئة التي تحتويها أفلام هذه المرحلة، إلا أن فاتن كانت بصيص الأمل والحسنة الوحيدة فيها .. وهي ـ بالطبع ـ نوعية أفلام تعبر عن المناخ العام للسينما المصرية في تلك الفترة . غير أن فاتن حمامة ، في فترة متأخرة من هذه المرحلة ، إستطاعت أن تتخلص من هذا النمط من الأدوار ، وقدمت أدواراً أخرى متنوعة ، مثل دور الشريرة في فيلم ( لا أنام ) للمخرج (صلاح أبوسيف) ، حيث مثلت الشر المقنع كجزء من الحياة الشريرة التي نصادفها .. وفي فيلم (الطريق المسدود) قدمت شخصية الفتاة المتحررة ، والتي تبحث عن حرية المرأة وتدافع عنها ، وتتطلع الى المساواة مع الرجل في الحقوق والواجبات .. كما مثلت دوراً كوميدياً في فيلم للمخرج (فطين عبدالوهاب) وهو (الأستاذة فاطمة) .. ومن الأفلام الوطنية التي قامت ببطولتها نتذكر أفلام (اللّه معنا) للمخرج (أحمد بدرخان) ، و(أرض السلام) للمخرج (كمال الشيخ) ، و(الباب المفتوح) للمخرج (هنري بركات) .. أما بالنسبة لفيلم (لا وقت للحب) للمخرج صلاح أبوسيف ، فيعتبر من أفضل الأفلام الوطنية التي قدمتها السينما المصرية ، وقد أدت فيه فاتن دور الفتاة المتطوعة مع الفدائيين ضد قوات الإحتلال في منطقة قناة السويس عام 1951 .. حيث أن الفيلم يطرح أحداثاً طبيعية ، مبتعداً عن البطولات الملحمية والخرافية ، فكل شيء طبيعي ومنطقي ، ولم تكن فاتن سوى فتاة عادية نلتقي بها كل يوم ، عبَّرت بصدق عن السلوك الطبيعي للفتاة الوطنية ، بعيداً عن المغالاة وإقحام عناصر زائفة للدور الفدائي الوطني .

مرحلة تأكيد الشخصية الفنية
تصدت فاتن حمامة لمشاكل الأسرة والبيت المصري ، وقدمت أدوار المعانات الإجتماعية .. حيث بدي ذلك واضحاً في أفلام ست البيت ، كل بيت له راجل ، إمبراطورية ميم ، أريد حلاً ، ولعل أهم تعبير عن هذه الشخصية هما الفيلمان الأخيران .. ففي (إمبراطورية ميم) ، تلعب فاتن شخصية الأم المتسلطة والمتحكمة في بيتها وأبنائها الستة ، محاولة فرض أسلوب تربية معين عليهم ، لتصبح بالتالي رمزاً لسلطة الأسرة والمجتمع ، ويصبح الأبناء هم الأفراد الساعون لنيل الحق في ممارسة الحرية الديمقراطية.
أما فيلم (أريد حلاً) فهو يتناول الواقع الإجتماعي لقضايا الأحوال الشخصية ، بل ويعتبر أول حوار وجدل بين السينما وقانون الأحوال الشخصية .. فهو يفجر قضية إجتماعية بالغة الخطورة ، ألا وهي قضية الطلاق .. وتكمن الخطورة في أن الفيلم قد ناقش حق المرأة في طلب الطلاق ، بل وقف الى جانبها في المطالبة بأن تعامل كإنسان مكتمل ، له الحرية في تقرير مصيره . وقد قامت فاتن بدور جديد وجريء أعطاها فرصة لإضهار بعضاً من قدراتها الأدائية .. ونجح هذا الفيلم ولاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً ، حيث إستمر عرضه خمسة عشر أسبوعاً .

مرحلة النضج الفني
بـدأت هـذه المرحـلـة عنـد فـاتن منـذ نهـاية الخمـسـينات ، وبالتحـديد مـع فيـلم ( دعاء الكروان ) ، حتى آخر أفلامها ( أرض الأحلام ) .. حيث بدأت تنتقي أدوار معينة ، تحتاج لمعايشة حقيقية ودراسة عميقة للشخصية وإنفعالاتها .. وقد حققت هذا النضج الفني من خلال حرصها الدقيق على تبني مواضيع جادة وجديدة ، وإهتمامها بدراسة السيناريو ومناقشته بعمق وتأني .. كل هذا يجيء قبل موافقتها على الإشتراك في الفيلم طبعاً .
إشـتغلت فاتن حمامة مع المخرج (هنري بركات) في سبعة أفلام ، قبل فيلم (دعاء الكروان) ، ولكنها كانت أفلام يمكن وصفها بأنها عادية ، لم تلفت الإنتباه ، على العكس من (دعاء الكروان) ، فهو فيلم أقل ما يقال عنه إنه من بين أفضل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية .. فبالرغم من مرور أكثر من ثلاثين عاماً على عرضه الأول ، إلا أن بريق هذا الفيلم مازال باقياً حتى اليوم ، وقد ساهم في إستمرار هذا البريق عدة عناصر فنية ، أهمها ذلك الأداء المذهل الذي قامت به فاتن حمامة ، والسيناريو والحوار الذي كتبه (يوسف جوهر) ، ثم الإخراج الذي قام به (بركات) .
من المعروف للمتابعين لنتاج السينما المصرية ، بأن فاتن حمامة و بركات ، بعد هذا الفيلم ، قد كونا ثنائياً يعتبر من أنجح الثنائيات بين ممثلة ومخرج ، بل إن أفضل أعمال الإثنان ، منذ (دعاء الكروان) ، هي التي جمعتهما معاً .
وفيلم ( الحرام ) يؤكد حديثنا هذا ، فقد كان الثنائي في أفضل حالاتهما.. حيث أعتبر (الحرام ) من بين أفضل ما أنتجته السينما المصرية ، وإستحق الترتيب الرابع في قائمة أفضل عشرة أفلام في تاريخ هذه السينما ، وذلك في إستفتاء مجلة »الفنون« المصرية عام 1984. إن فيلم ( الحرام ) قد أتاح لبطلته "فاتن" بأن تقدم للسينما دوراً كبيراً وخالداً ، وصلت به الى مرتبة النجوم العالميين العظام . وسيظل فيلم (الحرام) عملاً فنياً خالداً ، يقترب كثيراً من الكمال ، مما جعله مؤهلاً لأن يشرف السينما المصرية أثناء عرضه في مهرجان "كان" الدولي عام 1965.. حيث حظي بإعجاب الجمهور والنقاد على السواء .
وعند الحديث عن مشوار فاتن حمامة فلا يمكننا هنا إلا الإشارة ، ولو بشكل موجز ، الى تجربتها مع المخرج الفذ (يوسف شاهين) ، الذي عملت معه في أولى تجاربه الإخراجية بفيلم ( بابا أمين ـ 1950 ) .. ثم تألقت في أفلامه الأخرى ، كدوريها في فيلمي صراع في الوادي ، صراع في الميناء .
المتتبع لمشوار هذه الفنانة الطويل والزاخر على الشاشة ، يلاحظ بأن فاتن قد تعاونت مع أهم المخرجين المصريين ، بتعاقب أجيالهم .. فمن جيل الرواد الأوائل ، إشتغلت مع محمد كريم و يوسف وهبي و أحمد بدرخان .. ومن جيل الأربعينات والخمسينات ، إشتغلت مع عزالدين ذوالفقار و بركات و حسن الإمام و صلاح أبوسيف و يوسف شاهين .. ومن جيل الستينات والسبعينات ، إشتغلت مع كمال الشيخ و حسين كمال و سعيد مرزوق .. أما بالنسبة لمخرجي السينما الجديدة ، فقد تعاونت مع المخرج خيري بشارة في ( يوم مر..يوم حلو ) ، ومع داود عبدالسيد في ( أرض الأحلام ) .

فاتن حمامة والمهرجانات السينمائية
ومن الطبيعي ، أن يكون مشوار فاتن حمامة الفني حافلاً بالمهرجانات والجوائز السينمائية .. فرحلتها مع المهرجانات الدولية قديمة ، قدم المهرجانات نفسها .. ففي عام 1949 عرض فيلمها (ست البيت) في مهرجان كان الدولي .. ومن ثم توالت عروض أفلامها في هذا المهرجان إبن النيل ، لك يوم ياظالم ، صراع في الوادي ، الليلة الأخيرة ، والفيلم الأخير حضرت معه المهرجان .. ثم فيلم ( الحرام ) ، وهو آخر أفلامها التي عرضت في مهرجان »كان« . وعندما إشتركت بفيلمها ( إمبراطورية ميم ) في مهرجان موسكو ، حصلت على جائزة خاصة عن دورها في الفيلم ، من »إتحاد النساء السوفييت« .. ثم عن أدائها في فيلم (الباب المفتوح) في مهرجان جاكرتا .
وفي مسابقة أفضل فيلم أجنبي ، وصلت بفيلمها ( دعاء الكروان ) الى التصفية النهائية في »مسابقة الأوسكار الدولية« ، وأرسلت لجنة الأوسكار شهادة تقدير لوصول هذا الفيلم الى التصفية النهائية .
وعندما عرض فيلم (أريد حلاً ) في مهرجان طهران الدولي عام 1974 ، حصلت فاتن حمامة على دبلوم شرف عن دورها في هذا الفيلم ، تقديراً لأدائها الصادق الذي جسدت فيه مشاكل المرأة الحقيقية . وقد أختيرت فاتن كعضو لجنة تحكيم في مهرجانات »برلين« و »موسكو« و »مونبلييه« ، وغيرها من المهرجانات الدولية .
فاتن حمامة .. حالة خاصة ونادرة جداً في السينما العربية عموماً .. فهي ممثلة قديرة ونجمة جماهيرية كبيرة، تمتلك جاذبية ذات تأثير ساحر على الجمهور ، وذلك منذ اللقطة الأولى من ظهورها على الشاشة .. هذا التفاعل والإنجذاب اللاإرادي من الجمهور هو عبارة عن حصيلة أو تراكم لمجمل الشخصيات المتميزة التي قدمتها هذه الفنانة .. حتى أنه يمكننا القول بأن أي تفاعل جماهيري لأي فيلم تقدمه ، أصبح تفاعلاً عاطفياً أكثر منه نقدياً ، حيث أن الجمهور يصبح عاجزاً ، أمام هذا التأثير والجاذبية ، ويصبح ـ أيضاً ـ غير قادر على تشغيل ذهنه فيما يرى ، بل ينشغل عن مجمل سلبيات الفيلم، إن وجدت .

هي فاتن حمامة .. علامة مميزة وهامة في السينما المصرية عبر تاريخها الطويل .. عُرفت في البداية برومانسيتها ، ثم تطورت معها حتى وصلت سن الرشد ومرحلة النضج الفني . هي إذن كتاب سينمائي ضخم ، لم نقدم منه إلا سطوراً قليلة .. وما زال الكتاب مفتوحاً ، ومازالت الصفحات فيه كثيرة .. ومازال العطاء مستمراً ، مع كل فيلم جديد تقدمه .. وستبقى "فاتن حمامة" شامخة مع تراث مصر الحضاري ، تتجدد وتجدد في السينما المصرية ، طالما هناك نبض الحياة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abohagag.yoo7.com
دينا سيد
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

بطاقة الشخصية
المدير العام للمنتدي:

فاتن حمامة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاتن حمامة   فاتن حمامة Emptyالسبت 24 مايو 2008, 10:00 pm

شكرا على هذه المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام ابو ميدو
عضو مميز
عضو مميز
حسام ابو ميدو


الجنس : ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 49
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

بطاقة الشخصية
المدير العام للمنتدي:

فاتن حمامة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاتن حمامة   فاتن حمامة Emptyالأحد 25 مايو 2008, 12:42 am

انا بحس ان فاتن حمامة من ملوك الرومانسية بص لع

نيها هتشوف حاجات كتير
وشكرا ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فاتن حمامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو حجاج :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ اقسام المنوعات~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: ~*¤ô§ô¤*~مشاهير الفن والسياسه~*¤ô§ô¤*~-
انتقل الى: